الابتزاز مقابل المال حل المشكلة جذريا بنسبة 100%

الابتزاز مقابل المال ، تلك المشكلة يسعى الى حلها الكثير من الأشخاص ، لكن سنضع بين أيديكم اليوم جميع الاليات المناسبة للقضاء على هذا الموضوع جذريا .

حيث ندرك تماما ، أن الغالبية العظمى من تلك الجرائم ، يكون هدف المجرمين هو الحصول على الأموال ، و خصوصا اذا كان المجرم ، متمرس و يرتكب الجريمة بشكل دائم .

و اغلب تلك الفئات ، تكون محترفة في اقناع الضحية ، ولا يكون لديه الإلمام الكافي بالتكنولوجيا ، او كيفية الاختراق بمعنى اخر ، هو ليس هاكر ، و انما شخص طبيعي ، انجرف لإرتكاب جريمة بسبب المال .

الابتزاز مقابل المال

ما هو الابتزاز الالكتروني

اذا كنت تريد معني او تعريف الابتزاز الالكتروني ، فالمقصود فيه في القانون :  هو ممارسة فعل غير قانوني ، يهدف الى تهديد الاخرين بمحتويات تشكل احراج فيما لو تم نشرها .

فهو عبارة عن استخدام الحاسوب او الهاتف ، في ممارسة فعل غير قانوني و غير سوي ، من اجل ممارسة ضغوط على طرف يسمى الضحية ، مقاب الحصول على مكاسب لحساب المبتز .

فهو خسارة طرف و كسب لطرف اخر ، تحت ممارسة فعل التهديد ، حيث يتم الحصول على مادة من خلال استخدام الحاسوب ، او الهاتف ، رغما عنه او حتى برضاه .

الابتزاز المالي منتشر في المجتمع العربي

الكثير من قضايا الابتزاز المالي ، منشرة بشكل كبيرة في كافة الدول العربي ، و ذلك بسبب جهل واضح في استخدام وسائل التكنولوجيا ، او بسبب ممارسة  الخداع للضحية .

حيث زادت تلك الجريمة بشكل كبير جدا ، و انتشرت في الاونة الاخيرة ، بسبب انفتاح العالم العربي ، على وسائل التواصل الاجتماعي ، و التكنولوجيا الحديثة  .

حيث و بسبب عدم وجود رقابة على الانترنت ، تنامت رغبات المجرمين ، و اصبحت الجريمة منظمة في الكثير من المدن او الدول في العالم العربي .

كما ان الفقر ، له دور كبير في ظهور تلك المشاكل ، و هي منتشرة بشكل كبيرة ، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، و يتعرض عدد كبير جدا من الأشخاص يوميا الى تلك القضايا .

كيف يثبت الابتزاز هل هي من خلال ايصالات التحويل

اذا كنت تسأل عن طريقة و كيفية اثبات الابتزاز ، فهناك العديد من الطرق ، و سنكتب عنها بشكلموجد جدا حتى تعم الفائدة ز

اذا كنت قمت بالتحويل الى الشخص ، تعتبر صورة ايصال الدفع بمثابة اثبات على وقوع الجريمة ، اذا تبين ان التحويل ، كان رغما عن الضحية ، بسبب الخوف و القلق و التهديد .

و اذا لم يكن الضحية قام بتحويل اي مبلغ ، الرسائل المرسله للضحية من قبل المجرم ، بمثابة وسيلة اثبات كاملة على تحقق الجريمة .

لهذا ننصح كل شخص بحفظ تلك الرسائل ، او الصوتيات ، او المراسلات التي تحتوي على المطالبة بالمال ، لغاية التمهيد بالتوجه امام الجهات الحكومية و الرسمية .

ابتزاز البنات و الشباب بالصور مقابل الحصول على المال

يتعرض عدد كبير جدا من مستخدمي و رواد الانترنت ، الى الابتزاز بالصور و الفيديو و خصوصا البنات و الشباب ، و هدف المجرمين الحصول على المال ، حيث تعتبر طريقة شائعة جدا .

و يتعرض العدد الأكبر وهو الفتيات الى هذا النوع ، و تتعدد الأساليب و الحيل التي يستخدمها الأشخاص ، فقد يكون من طرف صديقها ، او خطيبها .

و يمكن ان يكون ايضا ، بعد ان احتصل على صور محرجة جدا لها ، او الدخول و سرقة مقاطع السناب ، لهذا تتعدد الأساليب و الوسائل الموجودة و المنتشرة عبر الانترنت .

و كذلك الشباب يتورط الكثير منهم في هذا الوحل ، استجابة الى رغباته و شهواته بعد ان اوقعت به فاتنة عبر الانترنت .

مكافحة الابتزاز المالي (الابتزاز مقابل المال)

تعتبر مكافحة الابتزاز المالي ، جهة حكومية يمكن لها مساعدة الاطراف المتورطين ، و ايضا تقديم خدمات الدعم و العون لهم ، و مساعدتهم في التخلص من تلك الأزمة .

حيث يتواجد في كل دولة ، جهة متخصصة في علاج تلك المشاكل و القضاء عليها بأسلوب ذكي جدا ، لهذا افضل أسلوب هو التوجه الى تلك الجهات  .

اغلب ما يقلق المجرمين ، هو توجه ضحايا الابتزاز المالي ، الى تلك الجهات الحكومية ، لإنه يدرك تماما ، ان المسألة سوف تنتهي غالبا ليست في صالحه .

حل مشكلة الابتزاز مقابل المال

ان حل مشكلة الابتزاز مقابل المال ، تعتمد على كل طرف ، و تتأسس بناء على كل واقعة على الانترنت ، فكل قضية مختلفة و كل مشكلة لها حل .

لهذا يعتبر جمع البيانات و الأدلة ، و البدء رسميا في قلب الطاولة على المجرم ، هو مسألة في غاية الأهمية و تحتاج الى جرأة كبيرة ، و ايضا عزيمة على الانتهاء

لهذا هناك بعد التفاصيل الهامة يجب القيام بها :

  • جمع الأدلة و التفاصيل و البيانات كاملة عن هذا المجرم البتز .
  • قفل جميع حسابات التواصل الاجتماعي التي تخصك بشكل مؤقت ، او ضبط الخصوصية .
  • التعامل مع المجرم بشكل حذر جدا ، و عدم الاستسلام في الحوار له .
  • لا تدفع المال للشخص ، و حاول مماطلته ان لا تمتلك الأموال .
  • اتصل فوري بالشرطة او بالجهات الحكومية المختصة مثل هيئة الابتزاز .
  • تحويل مبلغ مالي صغير لكشف هوية المجرم ، يتم بالتنسيق مع الجهات المختصة فقط .
  • و يمكن التواصل معنا ، للمساعدة الفورية في تلك المسألة .

اترك تعليقاً